الرئيسية » » شاهد 9 مهن حرة لا تحتاج منك الى رأس مال

شاهد 9 مهن حرة لا تحتاج منك الى رأس مال

Written By أليوم الواحد on الاثنين، أكتوبر 27 | 10/27/2014

9 مهن حرة لا تحتاج منك الى رأس مال

 

من المزعج أن نسمع كثيرا عن فكرة اقتصار العمل الحر و المهن الحرة على الإنترنت فقط ، فيما أن الحقيقة تقول أن العمل الحر شامل لجميع المجالات تقريبا ، حيث يعمل الفرد بشكل مستقل في مجال ما لتلبية طلبات زبائن محددين ، ليقدم لهم منتجا أو خدمة تتوفر بها المواصفات المتفق فيها و بمفابل مادي محدد ، دون أن يكون لذلك تأثيرا على استقلاليته و حريته في ترتيب تنفيذ المهام الموكلة إليه.

اذن لمن لا يزال يؤمن بالفكرة الأولى ، و لمن يود أن يدخل الى ميدان العمل الحر في أي مجال ، هذا المقال موجه لكم و سنتعرف من خلاله على عشرة مهن حرة لا تحتاج منك الى رأس مال.


1- السياقة و تسليم البضائع.

مع ارتفاع مستوى المنافسة بين الشركات و المتاجر في مسألة تسليم البضائع و المنتجات إلى الزبائن ، و احتياجها المرتفع في المناسبات و المواسم لتوصيل طلبات الناس إلى منازلهم ، تبدو فكرة سياقة السيارة لتسليمها فكرة رائعة ، و هناك من يستعمل دراجته النارية أو حتى الهوائية لفعل ذلك.


2- البيع على eBay

هناك الكثير من الناس حول العالم ، الذين يعملون في بيع المنتجات القديمة بأسعار مغرية على eBay و هناك من يبيع الكتب الالكترونية القصيرة ، و بالفعل فهم يحققون ألاف الدولارات شهريا.


3- تنظيف المنازل و مكاتب العمل.

هناك الكثير من الناس الذين يعملون في هذا المجال حيث يعملون مثلا في الفترة الصباحية لتنظيف العديد من مكاتب الشركات و المنازل ليكسبوا من خلال ذلك مئات الدولارات شهريا


4- النسخ

هناك الكثير من الأطباء و المحاميين و حتى العديد من الشركات العاملة في مجالات متنوعة و التي تحتاج لوثائق مكتوبة باليد و ليست المطبوعة .


5- غسل النوافد ، ازالة الثلوج

هناك الكثير من العاملين في المجالات اليدوية التي تعتمد أكثر على الجهد العضلي ، و منها غسل نوافد السيارات و الابنية و القيام بازالة الثلوج في فصل الشتاء ، إضافة الى أعمال مشابهة أخرى و كلها أعمال حرة تكلف بعض الجهود العضلية و تعود على صاحبها ببضعة دولارات.


6- الاشراف على المواقع و المنتديات

هناك الكثير من المواقع التي تتطلب مشرفين لتنظيم المحتوى و السهرعلى عمل الروابط و أداء الموقع و حتى القيام بتحسينه


7- مندوب مبيعات مستقل

هناك الكثير من الشركات التي تتيح العمل كمندوب مبيعات مستقل للترويج لمنتجاتها و بيعها سواء على الانترنت أو في عالمنا الواقع.


8- بستاني

عمل حر أخر يتطلب من صاحبه تنظيف الحدائق و ازالة اوراق الشجر الميتة و تحسين جمالية الحدائق ، و يكون هذا العمل مطلوبا بكثرة في فصلي الصيف و الربيع.


9- الاعتناء بالأطفال

هناك الكثير من الأباء الذين يعملون أغلبية أوقاتهم و لديهم أطفال ، لهذا يبحثون على من يعتني بأطفالهم و يساعدهم في الكثير من الأمور، لكن شروط هذا العمل هي الصدق في الأمانة و الحفاظ على براءة الاطفال و الحزم في المسؤولية تجاههم و حتى الخوف عليهم و اعتبارهم مثل أبناءنا و أخواتنا


خلاصة 


كانت هذه أبرز الأعمال و المهن الحرة التي لا تحتاج منك الى رأسمال كبير ، فالكثير منها لا تحتاج الا لبضعة دولارات و البعض الأخر قد يحتاج منك الى بضعة عشرات الدولارات ، لكن لا أحد منها يتطلب أن تخصص ميزانيات كبيرة و هذا ما يعني أن نسب الأرباح فيها مقارنة بما بذلته من جهود جيد جدا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

التسميات

أقسام المدونة :

الارشيف

اكثر المواضيع شعبية

الجديد

.

.